العودة إلى العمل: ٥ نصائح للعودة بقوة بعد فترة استراحة طويلة

كون أن الاستراحات ضرورية لإعادة الشحن والتجديد، فإن إنهائها يمكن أن يكون صعبا للغاية. ومع ذلك، مع العقلية الصحيحة والتحضير الجيد، يمكنك العودة إلى عملك بثقة. إليك بعض النصائح حول كيفية الانتقال بسلاسة والاستفادة القصوى من عودتك بعد راحة طويلة :

١. امنح نفسك بعض الوقت:

ابدأ يومك بمنح نفسك بعض الوقت للحاق بالمهام القديمة، ومراجعة رسائل البريد الإلكتروني، وما إلى ذلك. يعني هذا الوقت أيضًا عدم جدولة اجتماعات مهمة أو الضغط على نفسك لتحقيق المستحيل بعد العودة الى العمل. إن استخدام اليوم الأول للعودة للحاق بالمهام يمنحك الوضوح الذهني للتخطيط بفعالية لبقية الأسبوع، مما يوفر الزخم اللازم لتحقيق الأداء الأمثل بسرعة.

٢. حدد أهداف الأسبوع:

قبل أن تغوص في جميع رسائل البريد الإلكتروني والرسائل، اكتب أهداف الأسبوع. حدد أهدافًا محددة وقابلة للتحقيق لأول أيام عودتك. سيساعدك ذلك على البقاء مركزًا ويمنحك شعورًا بالإنجاز.

٣.  تواصل مع فريقك:

تواصل مع فريقك واسترجع ما فاتك. التواصل و المودة مع الزملاء تجعل العودة الى العمل أكثر سلاسة.

٤. انظر إلى الجانب الإيجابي:

ركز على الجوانب الإيجابية للعودة إلى العمل، مثل لقاء الزملاء مرة أخرى، مواجهة تحديات جديدة، والتقدم في حياتك المهنية. يمكنك أيضًا القيام بذلك من خلال وجود شيء تتطلع إليه دائمًا.

٥. اعطى الأولوية لصحتك:

استمر في إعطاء الأولوية لنفسك من خلال ضمان حصولك على قسط كافٍ من النوم، وتناول الطعام الصحي، والقيام بالأنشطة التي تريحك وتنشطك. خصص وقتًا للصلاة، والتأمل، وإفطار مغذي. إذا لزم الأمر، استيقظ مبكرًا قليلاً لتوفير وقت لهذه الروتينات الأساسية.

 

باتباع هذه النصائح، يمكنك التنقل في العودة إلى العمل بسهولة وتحقيق النجاح. تذكر أن العودة إلى العمل لا يجب أن تكون مرهقة، بل يمكن أن تكون محمسة بقدر ما تريد.

العودة إلى العمل: ٥ نصائح للعودة بقوة بعد فترة استراحة طويلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *